نرحب بملاحظاتكم واستفساراتكم على العنوان التالي: بريد اليكترونيWAJwebteam@mwi.gov.jo أو هاتف 5680100 6 962+ فرعي 1628
سلطة المياه
English
عن السلطةتوسيع عن السلطة
التشريعاتتوسيع التشريعات
المشاريع توسيع المشاريع
العطاءاتتوسيع العطاءات
شؤون المختبرات والنوعية
المركز الإعلاميتوسيع المركز الإعلامي
مطبوعات ونشرات ودراساتتوسيع مطبوعات ونشرات ودراسات
مركز الوثائق المائيةتوسيع مركز الوثائق المائية
جائزة الملك عبد الله الثاني للتميزتوسيع جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز
مواقع إلكترونية ذات صلة

المياه: ضبط اعتداءين جديدين في القسطل والسرو 

 9/8/2016

  ضبطت وزارة المياه والري "اعتداءات جديدة" على الخطوط الناقلة في كل من منطقتي القسطل جنوب عمان، والسرو في السلط، وفق مصدر مطلع بالوزارة.
وقال المصدر "إن كميات المياه التي كانت تسحبها الجهات المعتدية في منطقة القسطل لا تقل عن نحو 60 مترا مكعبا بالساعة، فيما تقدر كميات المياه المسحوبة والمعتدى عليها في منطقة السرو بـ30 مترا مكعبا بالساعة".
وأشار إلى أن الوزارة وردتها معلومات تفيد بـ"وجود اعتداءات تمثلت في سحب خطوط قطر 4 انش و2 انش تقوم بسحب كميات كبيرة من المياه لتزويد مزارع وبرك بطريقة مخالفة".

وأوضح أنه تم تنسيق حملة أمنية بالتنسيق مع محافظ العاصمة وشركة مياه الأردن "مياهنا" ومديريتي الأمن العام وقوات الدرك، للتحقق من الاعتداء بالقسطل حيث "تأكد وجود اعتداء بالمنطقة الواقعة تحت الجسر على شارع الخدمات المحاذي لشارع المطار مقابل شركة بيجو، تمثل بسحب خط قطر 4 انش على محبس مياه مسحوب لمسافة 300 متر بواسطة خط بلاستيكي".
وذكر أنه تم "تتبع الخط، إلا أنه تبين فيما بعد قيامهم بفصله قبل وصوله إلى أي من المزارع الموجودة في المنطقة حديثا".
وفي منطقة السرو، قال البيان "انه تم ضبط اعتداءين على الخطوط الرئيسة للمياه في المنطقة، تمثل الاول بقيام مجهولين بكسر خط قطر 2 انش تنساب المياه منه بكميات كبيرة لمنطقة الوادي حيث شكلت تجمعات مائية بهدف سقاية المواشي".
أما الاعتداء الثاني فتمثل "عبر تركيب خط بلاستيكي تم اخفاؤه تحت الأرض لمسافة 600 متر ويزود مزرعة مساحتها 10 دونمات، فيها بركة مياه كبيرة تتسع لحوالي 100 متر مكعب وصهريج كبير بسعة 36 مترا مكعبا".
ولفت المصدر إلى وجود عدد من الزراعات الصيفية والأشجار المروية المثمرة ومواشٍ في المزرعة.

 
عدد الزوار
عدد الزوار