نرحب بملاحظاتكم واستفساراتكم على العنوان التالي: بريد اليكترونيWAJwebteam@mwi.gov.jo أو هاتف 5680100 6 962+ فرعي 1628
سلطة المياه
English
عن السلطةتوسيع عن السلطة
التشريعاتتوسيع التشريعات
المشاريع توسيع المشاريع
العطاءاتتوسيع العطاءات
شؤون المختبرات والنوعية
المركز الإعلاميتوسيع المركز الإعلامي
مطبوعات ونشرات ودراساتتوسيع مطبوعات ونشرات ودراسات
مركز الوثائق المائيةتوسيع مركز الوثائق المائية
جائزة الملك عبد الله الثاني للتميزتوسيع جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز
مواقع إلكترونية ذات صلة

 

توقيف صاحب صهريج نضح يفرغ حمولته قرب بئر مياه للشرب في معان 

5/6/2017


                                       

   ضمن الجهود المتواصلة لأحكام السيطرة على مصادر المياه في مختلف مناطق المملكة ضبطت مديرية شرطة معان وبناء على معلومات توفرت لها بأشراف مدير شرطة محافظة معان بالتنسيق مع المنسق الامني في وزارة المياه والري ومديرية مياه محافظة معان احدى صهاريج المياه العادمة (نضح) يقوم بتفريغ حمولته بجانب احدى ابار المياه المخصصة لغايات الشرب الواقعة في منطقة ايل وتم توقيف صاحب وسائق الصهريج ( م. س. ن) لدى مدعي عام معان مروان الختالين لاستكمال التحقيق .
كشف المصدر ان وزير المياه والري د. حازم الناصر اوعز بتشكيل لجنة تحقق رفيعة المستوى من كبار مسؤولي الوزارة/ سلطة المياه للوقوف على هذا الاعتداء الخطير كونه اعتداء على مصادر الشرب الرئيسية يشكل خطورة كبيرة على مصالح المواطنين للتحقق من كافة المعنيين بالمراقبة والحراسة والتفتيش على موقع هذه الابار من الموظفين المعنيين كونها تمس مباشرة مياه شرب المواطنين واي عبث بها او اعتداء عليها قد يلحق الضرر بشرائح واسعة من المواطنين .
واوضح المصدر ان المادة (30) من قانون سلطة المياه تنص على ان كل من احدث تلوثا في الابار او الينابيع المشغلة لغايات الشرب يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن سنة وتصل لخمس سنوات وبغرامة لاتقل عن الفي دينار وتصل الى سبعة الاف دينار .
وناشدت الوزارة جميع الاخوة المواطنين الى استمرار التعاون معها والابلاغ عن مثل هذه المخالفات الخطرة والتي تهدد حياة المواطنين او حالات العبث بالخطوط او محاولة الاعتداء عليها على ارقام مركزها المجانية (117116) لما فيه مصلحة وطنية للحفاظ على كل قطرة ماء .

 
عدد الزوار
عدد الزوار