نرحب بملاحظاتكم واستفساراتكم على العنوان التالي: بريد اليكترونيWAJwebteam@mwi.gov.jo أو هاتف 5680100 6 962+ فرعي 1628
سلطة المياه
English
عن السلطةتوسيع عن السلطة
التشريعاتتوسيع التشريعات
المشاريع توسيع المشاريع
العطاءاتتوسيع العطاءات
شؤون المختبرات والنوعية
المركز الإعلاميتوسيع المركز الإعلامي
مطبوعات ونشرات ودراساتتوسيع مطبوعات ونشرات ودراسات
مركز الوثائق المائيةتوسيع مركز الوثائق المائية
جائزة الملك عبد الله الثاني للتميزتوسيع جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز
مواقع إلكترونية ذات صلة

 

مداهمات تضبط اعتداءات ضخمة على المياه في اللبن

 16/10/2018

   ضبطت وزارة المياه والري بإسناد من قوات الأمن والدرك وقوات البادية الملكية اعتداءات ضخمة على المياه في منطقة اللبن جنوبي العاصمة عمان، بعد تنفيذ عدة مداهمات.
وقالت الوزارة في بيان إنه "بناء على معلومات وردت لمركز الوزارة /سلطة المياه وبالتعاون مع شركة مياه الاردن ـ مياهنا بوجود اعتداءات على خطوط المياه في منطقة اللبن حيث تم التنسيق مع مديرية الامن العام وقوات الدرك وقوات البادية الملكية بالتنسيق مع محافظ العاصمة".
وأشارت إلى أنه "تم تجهيز القوة الامنية اللازمة وتجهيز الاليات والطواقم المختصة والتحرك الى الموقع حيث تم ضبط اعتداء قطر (3 انش) على احدى الخطوط الناقلة مسحوب لمسافة حوالي 100 متر لتزويد مزرعة ضخمة تزيد مساحتها على (100) دونم مزروعة بمختلف انواع المزروعات حيث تم مداهمة المكان وتبين وجود (5) برك ضخمه سعة كل منها عدة الاف من الامتار المكعبة وكذلك وجود (13) بيت بلاستيكي ومساحات مزروعة مروية بالمياه المسحوبة حيث تم فصل الاعتداء واصلاح الوضع واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعه لجلب المعتدين بعد تحديد صاحب المزرعة ومنفذ الاعتداء وتقديمهم للقضاء ومازال التحقيق جاريا".
واوضح البيان انه "تبين ان كميات المياه المسحوبة من حصص المواطنين لمياه الشرب تزيد على (1600) متر مكعب يوميا لسقاية مزروعات مخالفة وتعبئة برك وري مزروعات داخل بيوت بلاستيكية من خلال تمديد شبكة كبيرة داخل المزرعة".
في حادثة أخرى وفي منطقة حوض المفرق واثناء الحملة التفتيشية التي تنفذها كوادر الوزارة/سلطة المياه تم العثور على بئرين داخل احدى المزارع احدهما مرخص والاخر مخالف مخفي حيث تم الاستعانة باليات لكشف البئر و تبين انه عامل وموصول على الكهرباء وبالتفتيش داخل المزرعة  تم العثور على ادوات حفر قريبة من الموقع ومواسير عدد (20) لغايات الحفر تركب على حفارة نوع (روتري) متطورة وتحفر لاعماق كبيرة  حيث تم مصادرتها وارسالها للحجز في مديرية المشاغل وقامت الكوادر الفنية بردم البئر المخالف وتقدير اثمان المياه المسحوبة واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعه ليتم اتخاذ الاجراءات حسب الاصول وتحويلها للاجهزة المختصة.
واكد ذات البيان ان "الطواقم الفنية قامت بتصويب الاوضاع واعادة اصلاح الخطوط بوجود المرافقة الامنية المكثفة واحالة الاوراق للاجهزة القضائية لاستكمال الاجراءت القانونية واستدعاء المخالفين وتطبيق احكام القانون بحقهم".

 
عدد الزوار
عدد الزوار