نرحب بملاحظاتكم واستفساراتكم على العنوان التالي: بريد اليكترونيWAJwebteam@mwi.gov.jo أو هاتف 5680100 6 962+ فرعي 1628
سلطة المياه
English
عن السلطةتوسيع عن السلطة
التشريعاتتوسيع التشريعات
المشاريع توسيع المشاريع
خدمات المواطنينتوسيع خدمات المواطنين
الخدمات الإلكترونيةتوسيع الخدمات الإلكترونية
العطاءاتتوسيع العطاءات
شؤون المختبرات والنوعية
الدراسات والمبادرات والتقارير وأوراق العمل والإنجازاتتوسيع الدراسات والمبادرات والتقارير وأوراق  العمل والإنجازات
المؤتمرات وورش العملتوسيع المؤتمرات وورش العمل
مقالاتتوسيع مقالات
مقابلات ومحاضراتتوسيع مقابلات ومحاضرات
مطبوعات ونشراتتوسيع مطبوعات ونشرات
مركز الوثائق المائيةتوسيع مركز الوثائق المائية
جائزة الملك عبد الله الثاني للتميزتوسيع جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز
البوابة الإلكترونية للموظفين
إتصل بنا
خارطة الموقع

وزير المياه والري : تنفيذ مبادرة لذوي الاحتياجات الخاصة في الاغوار الجنوبية


استقبل وزير المياه والري د. حازم الناصر بحضور امين عام وزارة المياه م. اياد الدحيات رئيسة واعضاء جمعية سيدات النقع الخيرية/ الاغوار الجنوبية خضره المحافظة وعدد من سيدات الجمعية ضمن الجهود التي تبذلها وزارة المياه والري في التواصل مع مؤسسات المجتمعات المحلية للتعاون في خدمة المجتمع المحلي وتطوير ادواته في تحقيق سبل العيش الكريم لكافة الفئات وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة  بما يضمن توفير الحياة الامنة والكريمة لهم فضلا عن الخدمات التي تساهم في دمجهم في المفاصل الحياتية المختلفة للمجتمع.
واكد الناصر ان وزارة المياه والري لن تتوانى عن تسخير كافة امكانياتها للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في المناطق النائية والبعيدة عن مراكز المحافظات من خلال توفير كافة اشكال الدعم والبنى التحتية اللازمة لبناء مشروعات تعود بالفائدة عليهم وعلى المجتمع المحلي .
 واستمع الوزير من رئيسة الجمعية واعضاءها الى ابرز التحديات التي تواجه الجمعية ووافق الوزير على طلب رئيسة الجمعية توفير مظلة لذوي الاحتياجات الخاصة لخدمة 3 صفوف من ذوي الاحتياجات الخاصة التي تقوم الجمعية على خدمتهم  حيث ستقوم سلطة وادي الاردن بتنفيذ المظلة مبينا ان هذه المبادرة تأتي لتعزيز دور ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمعات المحلية وادماجهم في التوعية بترشيد المياه كون احدى اهم اهداف وزارة المياه والري هو اشراك هذه الفئة من المجتمع   من ذوي الاحتياجات  الخاصة  بالمجتمع   وإتاحة الفرصة لجميع الشباب والشابات للانخراط في المجتمع وتأدية دورهم كأفراد لهم الحق في تكافؤ الفرص في العمل والحياة والمعرفة   وان العديد من هذه الفئة يملكون المواهب والقدرات الفكرية والمعرفية  ولهم دور فعال في المجتمع اكثر من  غيرهم من فئات المجتمع .

من ناحيتها قالت رئيسة جمعية سيدات النقع الخيرية  ثمنت عاليا الدعم المتواصل من وزارة المياه والري ووزيرها لتمكين هذه الفئة وتقديم خدمات الرعاية والمساعدة مشيرة الى اهمية توعية المعاقين بحقوقهم وتوفير الخدمات الرئيسة لهم ليكونوا افرادا فاعلين في المجتمع .
وأشارت إلى الدور الريادي لوزارة المياه والري في بناء شراكات فاعلة مع الجميع و أهمية بناء شراكات من قبل الجمعيات الخيريه وخصوصا الجمعيات التي تعنى بالمعاقين  مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص  .
وقدم الوزير عدد من الهدايا لاطفال الجمعية تشتمل على مواد تثقيفية وتوعوية حول المياه وترشيد الاستهلاك اضافة الى توزيع هدايا توعية مائية مثل مطرات المياه وحصالات النقود المائية .

     

 

 
عدد الزوار
عدد الزوار